كيف تبدأ العمل الحر ؟ كل ما تريد معرفته من الألف إلى الياء

كيف تبدأ العمل الحر ، يوفر أرباب العمل وظائف يديرها طرف ثالث ، مثل منظمة أو أفراد رئيسيين. ومع ذلك ، فإن العمل الحر هو عمل لا يديره أحد ويقوم به العامل بمفرده.
العمل الحر هو العمل الذي تخطط له وتنفذه وتحفز نفسك به. لا توجد قيود عند العمل لحسابك الخاص ؛ أنت حر في أن تفعل ما يحلو لك دون مكان يوجهك إلى الطلبات.

إلى جانب الفوائد العديدة للعمل الحر مثل القدرة على اختيار وقت العمل ، هناك أيضًا العديد من الجوانب السلبية.
لا يوجد أحد يلهمك! لا أحد يأتي ليصحبك ، العمل الحر له أيضًا جانب إيجابي يأتي بآخر سلبي.

ما هي افضل مواقع العمل الحر ؟

يمكنك العمل على الإنترنت من خلال المواقع التالية:

  • خمسة.
  • مستقل.
  • موقع Fiverr
  • بيهانس

1 – موقع fiverr – كيف تبدأ العمل الحر

نوع العمل المستقل: التسويق الرقمي ، تطوير الويب ، وسائل التواصل الاجتماعي

Fiverr هي عبارة عن نظام أساسي يربط المستقلين مع أصحاب الأعمال الذين يبحثون عن خدمات في مختلف المشاريع الرقمية ، بما في ذلك تصميم مواقع الويب وكتابة المحتوى والتعليقات الصوتية.

يوفر موقع الويب المستقل هذا طريقة مبسطة لأصحاب الأعمال الحرة وأصحاب الأعمال للتواصل مع بعضهم البعض. لاحظ أنه على الموقع ، يُطلق على المستقلين اسم البائعين ، وتسمى خدماتهم العربات ، ويطلق على أصحاب الأعمال اسم المشترين.

يمكن للبائعين التسجيل وإدراج العروض وتحديد الأسعار مجانًا دون تقديم العطاءات. وفي الوقت نفسه ، يمكن للمشترين ببساطة تصفح الفئات المختلفة لإجراء عملية شراء.

عندما يشتري المشتري خدمة gig ، يقوم النظام تلقائيًا بخصم حسابه ويوقف الدفع. سيأخذ النظام بعد ذلك عمولة ويرسل 80٪ من السعر إلى المستقل.

اعتمادًا على مستوى البائعين العاملين لحسابهم الخاص ، قد يستغرق سحب أرباحهم ما يصل إلى 14 يومًا. هناك العديد من الخيارات لتحصيل المدفوعات مثل بطاقة الخصم و PayPal والتحويل البنكي.

يفتح Fiverr عالمًا من إمكانات المبيعات مع 3.42 مليون مشتري نشط. لا توجد أسعار بالساعة ، فقط تسعير قائم على المشروع لتقرره.

يضمن البائعون أن المدفوعات المؤمنة بطبقة المقابس الآمنة تحمي معلومات الفواتير والمعلومات الشخصية. بالإضافة إلى ذلك ، دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع جاهز دائمًا للمساعدة.

Freelancer 2 – موقع

نوع العمل المستقل: ترجمة المحتوى ، تطوير الويب ، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

Freelancer.com هو موقع مستقل آخر حيث يتعاون المحترفون والشركات من جميع أنحاء العالم في مشاريع مختلفة. يمكن للعملاء العثور بسهولة على أي نوع من المتخصصين بسبب خبرتهم الواسعة.

يمكنك التسجيل كمستقل أو صاحب عمل. للتسجيل كمستقل ، تحتاج إلى ملء استمارة تسجيل قصيرة. قدم التفاصيل بما في ذلك مهاراتك وتعليمك وخبراتك في العمل.

بالإضافة إلى المشاريع ، هناك العديد من المسابقات ، مثل الأعمال المرئية أو التصميمية. يمكن للعاملين لحسابهم الخاص الاستفادة من هذه المسابقات من خلال كسب المال عن طريق نشر التعليقات على ملفاتهم الشخصية.

سيتم دفع أجر كل مترجم مستقل بالكامل عند الانتهاء من العمل. ومع ذلك ، ستأخذ المنصة 10٪ من إجمالي إيراداتك من المسابقات والعناصر الدائمة. كما هو الحال مع معظم المواقع المستقلة ، لديك خيار السحب باستخدام PayPal أو التحويل البنكي.

3 – منصة بيهانس – العمل الحر

تختلف عن المواقع المستقلة السابقة في القائمة ، Behance هي شبكة اجتماعية للمواهب الإبداعية. يستخدم الناس في جميع أنحاء العالم هذا الموقع لإنشاء محافظ ومشاركة أعمالهم الإبداعية ، بدءًا من الرسوم المتحركة والرسوم التوضيحية إلى موقع الويب وتصميم الجرافيك.

سواء كنت مصمم جرافيك مستقل أو مصمم ويب أو رسام رسوم متحركة ، يوفر Behance مكانًا لاكتشافه من قبل أصحاب العمل المحتملين. ابدأ بالتسجيل للحصول على حساب وإنشاء ملف التعريف الخاص بك.

نظرًا لأنه موقع شبكة ، فكلما زاد عدد الملفات الشخصية التي تتابعها ، ستظهر المزيد من المنشورات في خلاصتك. يعطي فرصة لاكتشاف المزيد من فرص العمل المستقل.

يوفر Behance أيضًا قائمة الوظائف . سيحصل كل موظف مستقل على توصية وظيفية مخصصة وفقًا لمجموعات المهارات والفئة ، مما يسهل العثور على عمل مستقل يتناسب مع خبرة الفرد

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق .

اقرا ايضا / مهارات اللغة الإنجليزية – أحترف اللغة الإنجليزية

Comments are closed.

error: Content is protected !!