ماتريال رهيبة لإجتياز إختبار الأيلتس بسهولة

 اختبار الأيلتس يعتمد بشكل أساسي على فهمك لنظام الامتحان والوقت المحدد لكل جزء من الأجزاء الأربعة،

وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون مستواك في اللغة على الأقل B1. ولأن الممارسة تجعل الكمال، يمكنك التدرب على كل جزء من الإيلتس على النحو التالي:

1 – مهارة الإستماع

يتألف هذا الجزء من 4 محادثات مختلفة، ويتم طرح 40 سؤالًا بدرجة 40. يجب أن تحسِّن قوة الاستماع الخاصة بك من خلال تطبيقات مثل “Learn English Podcast” و “BBC Learning English”، حيث يتوفر المزيد من الملفات الصوتية التي يمكن الاستماع إليها.

2 – مهارة القراءة – اختبار الأيلتس

يتألف هذا الجزء من ثلاث قطع، ويتم طرح 40 سؤالًا بدرجة 40، ويتم إعطاء 60 دقيقة لحل الأسئلة.

أفضل طريقة للتدرب على هذا الجزء هو استخدام كتب “Cambridge IELTS”، حيث يحتوي كل كتاب على امتحانات إيلتس القديمة، بالإضافة إلى ملفات صوتية للتدريب على جزء الاستماع.

3 – مهارة الكتابة

 يُعدُّ هذا الجزء الأصعب، حيث يتم تقسيمه إلى جزئين؛ الجزء الأول يطلب منك شرح صورة أو رسم بياني أو جدول أو أي شكل آخر، بينما يطلب الجزء الثاني منك التحدث في موضوع محدد، ويتم إعطاء 60 دقيقة لحل الأسئلة.

أفضل طريقة لفهم هذا الجزء هو متابعة قنوات على “YouTube” مثل “E2” و “IELTS Liz” و “IELTS Up”،

بالإضافة إلى قراءة مقالات على مواقع مثل “BBC News” و “The Guardian” و “The Conversation”. يتوفر رابط في التع

4 – مهارة المحادثة – اختبار الأيلتس

فمن المهم التدرب على المحادثة الأساسية باللغة الإنجليزية، وذلك عن طريق الانضمام إلى مجموعات محادثة أونلاين أو في الواقع، وكذلك مشاهدة دروس اللغة الإنجليزية على يوتيوب التي تركز على مهارات المحادثة.

كما يمكن استخدام مصادر مختلفة للتدرب على الإيلتس بشكل عام، مثل الكورسات المتاحة عبر الإنترنت والتي يمكن الوصول إليها مجاناً أو بتكلفة منخفضة، بالإضافة إلى الكتب والمواد التعليمية التي تركز على مهارات الإيلتس.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تهتم بتطوير مهاراتك اللغوية بشكل عام، وذلك عن طريق قراءة المواد المتاحة باللغة الإنجليزية، مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية باللغة الإنجليزية، والتحدث باللغة الإنجليزية مع الأصدقاء أو المتحدثين الأصليين.

بشكل عام، يجب أن تكون مستمرًا في التدريب والتحضير للاختبار، وتحديد المهارات التي تحتاج إلى تحسينها والعمل على تطويرها بانتظام.

ماتريال جوجل درايف :

بعد الضغط ستظهر لك الأربع مهارات في التجميعة

في فولدر الجرامر :

في فولدر الكتابة ::

رابط الماتريال من هـــــــنا

اقرا ايضا مهارات اللغة الإنجليزية – أحترف اللغة الإنجليزية

Comments are closed.

error: Content is protected !!