شرح مميزات و الجديد من GPT-4 نسخة جديدة هتغير العالم

شرح مميزات و الجديد من GPT-4 نسخة جديدة هتغير العالم

 

ما هو GPT-4 ،  تعد تجربة ChatGPT من OpenAI تجربة فريدة من نوعها ، فقد ساعدت العديد من الأشخاص على تحسين حياتهم المهنية وحتى الحياة اليومية ، وأظهرت لنا كيف يمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي متقدمًا. تعهد الشركات التي تقودها شركة Microsoft بإدراج ChatGPT في محرك البحث الخاص بها ، Bing ، بإيقاظ الأخيرة من النسيان.

إذا فوجئت بما فعله ChatGPT حتى الآن ، فدعنا نخبرك أن ChatGPT يعتمد على نموذج لغة يسمى GPT-3 ، والذي يعتمد على التعلم العميق ومهارات التعلم العميق لمعالجة الأسئلة التي يطرحها المستخدمون ، ثم توفير الإنسان- مثل الردود والأجوبة. إنه بالتأكيد نموذج ناجح حتى الآن. الجديد هو أن OpenAI و Microsoft ستطلقان إصدارًا جديدًا من نموذج اللغة هذا ، والذي سيحمل إصدار GPT-4

ما هو GPT-4

تم إطلاق GPT-4 حتى الآن ولا يزال هذا المشروع في مرحلة التطوير. يعتبر GPT-4 تطورًا محتملاً لأحدث نماذج الذكاء الاصطناعي لتوليد اللغة الطبيعية ،

والتي تم إطلاقها في الأعوام الأخيرة مثل GPT-3 وBERT وما إلى ذلك.

تم تطوير GPT-4 بواسطة شركة OpenAI وهي شركة بحثية تركز على تطوير التكنولوجيا الذكية.

يقول المطورون أنه سيكون أكبر وأكثر تطورًا وكفاءة من سابقه GPT-3 ، الذي يمكنه إنشاء نصوص وتفاعلات لا تقل ذكاءًا عن النصوص التي يكتبها البشر.

GPT-4 من المتوقع أن يستخدم على نطاق واسع في العديد من المجالات ، مثل الكتابة الإبداعية ، والترجمة الفورية

وتحليل النصوص ، والترفيه ، والتسويق ، والطب ، والتعليم ، وغيرها من المجالات التي تتطلب استخدام اللغة الطبيعية

 

تعتمد نماذج البوت وغيرها من نماذج اللغة الطبيعية على الشبكات العصبية العميقة التي تستند إلى تعلم الآلة والتي تتيح للنظام التعلم والتكيف مع مصادر البيانات الضخمة.

وتستند هذه الشبكات العصبية على نموذج “Transformer” الذي يتيح للنظام تحليل الجمل والنصوص ككل وتوقع الكلمات المقبلة وتوليد النصوص بشكل آلي.

من المرجح أن يكون GPT-4 أكثر تطورًا من GPT-3 وسيتضمن ميزات جديدة مثل تحليل الصور والفيديو والصوت

والتفاعل الأكثر تعقيدًا ، والقدرة على توليد نصوص أكثر ابتكارًا

رابط chat gpt 4 من هنا

اقرا ايضا / أفضل مواقع الذكاء الإصطناعي ستبهرك لعام 2023

Comments are closed.

error: Content is protected !!