BBC podcast | هل لديك 6 دقائق لتحسن اللغة الإنجليزية؟!

هل يمكن للبودكاست أن يسهم في تعلم لغة جديدة؟ الإجابة نعم بالطبع، لعلك تعرف BBC podcast لتعلم اللغة الإنجليزية. نعم إنها قناة BBC المعروفة التي لانتابعها ونثق بها، فهيا بنا في سطور نتعرف على البودكاست الخاص بها.

BBC podcast

لعلك شاهدت للقناة الإنجليزية الشهيرة تقريرًا عن وقعة ما أو تأريخًا لحدث ما، لا شك أنه من أفضل مصادر الأخبار بل أفضلها وأكثرها أهمية. لسنا بصدد القناة ذاتها وبجزئية تناول الأخبار وصدقها، بل إناا بصدد تعلم اللغة الإنجليزية.

توفر قناة BBC منهجًا كاملًا لتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر، في رحلة تأخذك عبر أخبار وحكايا القناة الشيقة مع تعلم أساسيات الإنجليزية بشكل رائع ومثمر، ولم لا؟ فالأمر مجاني ويستغرق بضع دقائق فقط.

مميزاته

اجتاح البودكاست حياتنا وحل محل الراديو، فهو يرضي الأذواق كلها، بعد أن أصبح كل شيء بصريًا؛ عانى البعض ممن يحبون السماع وسط الوسائط البصرية، فأين الشخصية السماعية من كل هذا. الآن مع البودكاست يمكنك السماع وكذلك المشاهدة إن رغبت ذلك.

يمكنك تلقي الدروس عبر هاتفك فقط احصل على تطبيق البودكاست الذي يوفره الأندرويد والآيفون. واستمنع بمحتوى هادف وإنجليزية طلِقة مجانًا.

شرح BBC podcast

الموقع مقسم إلى مستويات السهل والمتوسط والمتقدم. يتضمن كل مستوى مجموعة فيديوهات أو مقاطع صوتية لا تتخطى إحداها 6 دقائق.

فقط اختر المستوى واستمتع برحلة علمية شيقة من خلال دراسة أهم وظائف اللغة مثل:

  • القواعد النحوية
  • النطق
  • المفردات اللغوية
  • دراسة اللغة الإنجليزية عبر الأخبار التي تبثها القناة

كيف بدأ BBC podcast؟

صدق أو لا تصدق!

فقد بدأ بث برامج تعلم اللغة الإنجليزية منذ عام 1945 وكان ذلك عبر محطتها الإذاعية، مر البرنامج بالكثير من المسميات عبر السنوات.

ثم أصبحت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أول هيئة إذاعية بريطانية تقدم البث الصوتي عندما أتاحت تنزيل برنامج “In Our Time” على راديو 4 في نوفمبر 2004.

بعد مرور 10 سنوات من ذاك التاريخ أي عام 2014 أتيحت برامج القناة على الهواتف الذكية ولاقت برامجها رواجًا شعبيًا واسعًا.

وحدث إقبال منقطع النظير على تحميل البودكاست الخاص بالشبكة البريطانية الشهيرة.

لذا أنت أمام مصدر غير عادي لتعلم اللغة الإنجليزية الأكثر شيوعًا حول العالم والتي تمثل اللغو الثانية لأغلب سكان العالم غير الناطق باللغة الإنجليزية.

لا تتردد وابدأ رحلتك في التعلم الآن!

رابط موقع BBC podcast لتعلم اللغة الإنجليزية

Comments are closed.

error: Content is protected !!