ملخص رواية أماريتا/ أرض زيكولا 2 – للكاتب عمرو عبد الحميد

متابعة للعمل الروائي الناجح يطل علينا رائعة جديدة رواية أماريتا/ أرض زيكولا 2، وهي استكمال لروعة قد ابتدت في رواية أرض زيكولا التي حصدت إعجاب الجماهير وتقديرهم.

نهاية أحداث أرض زيكولا 1

هل تتذكر ما انتهى به الجزء الأول من رواية أرض زيكولا؟ لنتذكر معًا إذًا!

نجح خالد في العودة من حيث أتى ودخل بوابة العالم الواقعي من سرداب فوريك ووصل إلى قريته “البهو فريك”. عاد خالد ولكنه ليس كما ذهب، قدم خالد كشخص جديد مفعم بالمامرة وروح المبادرة وقد ظهر ذلك على سمته وكلامه وتصرفاته بوضوح شديد.

حقق خالد رط زواجه من والد خطيبته أخيرًا ووافق على طلبه وأقيم الزفاف وانتهت القصة بحنين ينازع خالدًا للعودة إلى أرض زيكولا مرة أخرى، حين نظر للنجمة أسيل التي اعتاد النظر إليها هناك في أحلك الظروف، وها هو الآن ينظر إليه وقد زال الخطر. نه ممتن لأسيل التي ضحت بنفسها كي ينجو هو. واجهت أسيل مصيرًا مجهولًا ولكنه من المؤكد لن يكون سعيدًا أبدًا.

انتهت القصة بعرض خطير من خالد على زوجته أن يذهبا في رحلة مثيرة لأرض زيكولا!

رواية أماريتا

رواية أماريتا/ أرض زيكولا 2

صدرت الرواية عام 2016 ونشرها دار عصير الكتب للنشر. استكمل الكات عمرو عبد الحميد قصة بدأها في الجزء الأول وترك القارئ في حيرة من أمره، هل سيعود خالد إلى زيكولا رغم ما مر به من مغامرات وأخطار؟

ملخص رواية أماريتا/ أرض زيكولا 2 

تبدأ ألأحداث من حيث انتهت أحداث رواية أرض زيكولا كما يلي:

ماذا حل بأسيل؟

واجهت أسيل مصيرًا قاسيًا إذ اتهمت بالخيانة، لم تتمكن من الفرار إلى بلدها إذ سُجنت وسلمت إلى زيكولا. تمكنت أسيل فيما بعد من الهرب عبر اتفاقية بيع الفقراء إلى أماريتا!

رواية أماريتا/ أرض زيكولا 2

لم يكن ذلك الأمر سهلًا عليها. كان الأمر أهون عليها من السجن ولكنه كان اختيارًا قاسيًا إذ إنها رضيت بأن تعامل كالعبيد إذ تم يتم تقسيم هؤلاء الفقراء على سكان أماريتا ويؤدون مهامًا تنجيهم من الفقر قليلًا.

انتقلت أسيل لخدمة بحار عجوز وعاشت في الجبال وكانت تعمل في تكسير الحصى حتى استمع لها البحار ورق لها وقرر أن يساعدها للهرب إلى أرض زيكولا مرة أخرى، ولكنه مات بالطريق أثناء الإبحار.

على قدر الحلم تكون التضحية

تهمة الخيانة مرة أخرى! – رواية أماريتا/ أرض زيكولا 2

تم القبض على أسيل لخيانتها قانون أماريتا وكانت العوبة القتل، أنقذها الملك الذي عجب بجرأتها في كسر القانون وصرارها ورق لحالها وأحبها ولكنها أصابها الإعياء وكان لزاماًا أن تذهب لزيكولا حتى تشفى.

احتاجت أسيل لذكاء خالد الذي أتى بالفعل ورد الجميل وأعطاعا ذكاءه لتشفى ولكن في أثناء ذلك انكشف أمر زيكولا السري وهو الإتجار بالبشر مقابل ذكائهم.

قرر خالد وأسيل والملك العادل أن يوقفوا تلك الجرائم وتمكنوا من فعل ذلك أخيرًا، وتغيرت القوانين.

تحميل رواية أماريتا Pdf (الكتاب مصرح له بالنشر من قبل أصحابه)

Comments are closed.

error: Content is protected !!