ملخص كتاب قهوة باليورانيوم

هلا انتهيت من سلسلة فانتازيا؟! بالتأكيد قرأت بعض روايات سلسلة ما وراء الطبيعة للعراب. في بُعد آخر يخرِج لنا قلم العراب كتابًا من نوع جديد. اسم عجيب ومثير يجعلك تغوص داخل عمق الكتاب لتعرف أصله. وكيف لا والاسم كتاب قهوة باليورانيوم!

التعريف بالكاتب

إنه العراب دكتور أحمد خالد توفيق – رحمه الله- أفضل من كتب في أدب الرعب فأمتعنا بسلاسل مميزة مثل ما وراء الطبيعة. كما أطلق لقلمه العنان وكتب الرويات الطويلة الرائعة ومنها في ممر الفئران ويوتوبيا وشآبيب.

وها نحن مع نوع من المؤلفات الفريذة من نوعها وهو مجموعة موضوعات منفصلة وهو أمر جريء فقد لا يقبله الجمهور بسهولة. والمفاجأة أن ذلك النوع حاز على إعجاب القراء فكتب فيه غير كتاب. ومن هذه الكتب: كتاب قهوة باليورانيوم.

كتاب قهوة باليورانيوم

كتاب متوسط الطول يتألف من مجموعة مقالات اجتماعية، وتخلو من المقالات السياسية. وهي مقالات متنوعة غير مرتبطة ببعضها البعض. بلغ عدد المقالات ثمانية عشر مقالًا.

لماذا اليورانيوم؟! – كتاب قهوة باليورانيوم

لا شك أن اسم الكتاب لاذعًا تمامًا ولا ينم عن محتواه أبدًا. فمن الطبيعي أن المقصود ليس بفنجان قهوة حقيقي بنكهة اليورانيوم المشع! وإنما هو إسقاط عظيم، كعادة العراب.

لكنك لن تجد في الكتاب ما يوضح سبب التسمية. تعددت الآراء حول ذلك الأمر ليقطع العراب – رحمه الله- الحيرة بأنه فقط أراد ذلك!

لا أخاف الموت ..أخاف أن أموت قبل أن أحيا

مقال خاص جدا – كتاب قهوة باليورانيوم

أحد مقالات كتاب قهوة باليورانيوم مقال عن موقف عصيب في حياة د أحمد خالد توفيق الشخصية. فهو مريض قلب، وقد اعترف بأن السجائر هي الفاعلة.

تفاقمت حالته حتى اضطر الأطباء لتركيب جهاز يسمى ICD وهو مصمم ليطلق نبضة كهربائية في حال إذا توقف القلب داخل جسمه وتلك حالة قد تودي بحياته. ويحدث ذلك الأمر دون أن يشعر فهو علاج رائع -لقول الكاتب- يعمل لست سنوات ثم يضطر الطبيب أن يجري عملية كل ست سنوات لصيانة ذلك الجهاز وهو أمر خطير إذ يتطلب توقف عضلة القلب وقد يعود أو لا يعود أبدًا.

شبه الكاتب د أحمد خالد ذلك بفيلم وقد اقتُطع منه دقائق فقط لم تؤثر في سير الأحداث.

هل تنبأ العراب بتاريخ وفاته؟!

انتشرت هذه الشائعة أيام وفاة العراب في أبريل 2018 حيث إنه ذكر في أحد المقالات بالكتاب حادثة إعيائه الشديد وكان في اليوم ذاته لسنة 2011، إذ أحس بضيق بالتنفس وآلام بالصدر نُقل إثرها إلى المستشفى ومر بتجربة قاسية حيث توقف قلبه لمدة بلغت العشر دقائق! ثم عاد قلبه ينبض .

في الواقع هو لم يتنبأ بل هو موعد تغيير بطارية الجهاز، حيث يجب أن يخضع المريض كل عدة سنوات لعملية لتغيير بطارية جهاز ICD وفيها يتم توقف القلب ومحاولة إنعاشه لتدب فيه الحياة مرة أخرى. ولذلك حدث تكرر الأمر في نفس اليوم ولكن بعد ست سنوات.

تحميل كتاب قهوة باليورانيوم pdf

ختامًا

يتميز أسلوب د أحمد خالد توفيق بالسهولة والبساطة وكذلك باللغة العربية السليمة، فيقرأ له غير المتمكن، فيفهم قصده، ويسعد المتخصص في اللغة العربية ببلاغته وفصاحة ألفاظه. أنصحك بشدة أن تقرأ الكتاب.

كتبته: أميرة سامي

Comments are closed.

error: Content is protected !!