افضل 8 تطبيقات لجهاز الماك الخاص بك لعام 2023

تطبيقات الماك نظام الماك هو نظام التشغيل الخاص بشركة آبل Apple منذ عام 1999 والمخصص للعمل على أجهزة ماك كما انه يتيح لك القيام بالعديد من المهام التي لا يمكن القيام بها في أجهزة الحاسب العادية ببساطةٍ. كما انه يأتي مع مجموعةٍ مميزه جدا من التطبيقات المصممة مريحٍ للغايه لاي مستخدم ،

هذه القائمة تحتوي على أفضل تطبيقات Mac لعام 2021

هناك مكتبة غنية من تطبيقات Mac حيث يمكن باستخدام هذه البرامج، تنفيذ كافة المهام وسنتعرف من خلال مقالنا التالي على أفضل برامج الماك لعام 2021

تطبيق Owly

تطبيق   Owly

يعمل هذا البرنامج كجرعة كافيين لجهاز ماك الخاص بك، حيث يعمل على إبقاء جهازك مستقيظاً وإلغاء خاصية النوم التلقائي لجهازك مما يساعد على عدم إيقاف العمليات التي تقوم بها أثناء إنشغالك عنه. ويوفر لك هذا التطبيق إمكانية تحديد المدة التي تريد أن يقبى جهازك يعمل بها أي تحديد موعد النوم. لذا لن تتوقف عمليات التحميل التي تقوم بها عن الويب مثلاً أثناء نومك لأن هذا البرنامج سيمكنك من إبقاء جهازك يعمل لعدة أيام متواصلة.

تطبيق Alfred

تطبيق  Alfred

بإستخدام Alfred، يمكنك إجراء العمليات الحسابية بسرعة وتنفيذ عمليات البحث على الإنترنت والعثور بسرعة على تعريفات الكلمات، ومن بين العديد من الوظائف الأخرى. إنه يملأ الفجوة بين Siri وبحث Spotlight، من خلال السماح لك بأتمتة المهام وأداء الوظائف المتقدمة بحيث يتمكن Siri من التعامل معها دون إدخال صوتي.

تطبيق Magnet – تطبيقات الماك

تطبيق  Magnet

يقدم طريقة سريعة لترتيب سطح المكتب. فبإستخدام Magnet، يمكنك سحب النوافذ والتقاطها على حواف وزوايا شاشتك، والتي سيتم قفلها في مكانها. حيث يشكل أداة رائعة ، كاملة مع اختصارات لوحة المفاتيح المحددة مسبقًا إذا كنت تريد نسخ المحتوى من تطبيق إلى آخر.

تطبيق Dropbox

تطبيق Dropbox

يوفر عدد من حلول التخزين الرائعة، حيث جعل هذا البرنامج مزامنة الملفات سريعة . يعمل تطبيق سطح المكتب مثل شبكة البرامج ونظرائهم على الأجهزة المحمولة، مما يتيح لك الوصول إلى الملفات والمجلدات الخاصة بك. بينما يوفر لك القدرة على تحميل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات المختلفة مباشرة من سطح المكتب. يوفر البرنامج سعة تخزينية مجانية تبلغ 2 غيغابايت للتسجيل فقط، ويمكنك أيضًا كسب المزيد إذا قمت بدعوة أصدقائك أو الاتصال بـ Dropbox عبر قنوات التواصل الاجتماعي المعتادة.

تطبيق HiddenMe – تطبيقات الماك

تطبيق   HiddenMe

هل يعج سطح المكتب لديك بالفوضى مع الكثير من المجلدات والتطبيقات التي تربكك وتشتت من انتبهاك؟ هذا التطبيق المميّز سيمكّنك من إخفاء كل شيء على سطح المكتب بلمح البصر وفقط بكبسة زرّ دون إخفاء شريط الإختصارات أسفل الشاشة. بالتالي ستتمكن من ترتيب سطح المكتب ورؤية الخلفية التي اخترتها لتزيين سطح المكتب دون وجود أي مجلد أو تطبيق يعيق ذلك، وبإمكانك إعادة كل تلك المجلدات والتطبيقات من أيقونة البرنامج بكل سهولة.

تطبيق Evernote

تطبيق  Evernote

هو ملك بلا منازع لتطبيقات تدوين الملاحظات، وذلك بسبب بساطته،

كما أنه منظم بطريقة بديهية، ويتزامن مع أي خدمة تستند إلى الويب . وبما أنه أحد التطبيقات الأكثر شعبية في الوجود فهناك حمولة حقيقية من إضافات المتصفح والوظائف الإضافية المتاحة له .

تطبيق Pixelmator – تطبيقات الماك

تطبيق   Pixelmator

يتمتع مستخدمو Mac بالوصول إلى مجموعة واسعة من برامج تحرير الصور الممتازة، ويبرز Pixelmator كواحدا من أفضل البرامج. حيث يضم قائمة هائلة من الميزات القوية، وهو حاليًا واحد من أسرع البرامج في مساحة تحرير الصور بأكملها.

تطبيق Dropzone 3

تطبيق  Dropzone 3

Dropzone 3 جزءًا لا يتجزأ من نظام التشغيل MacOS.حيث يعمل تطبيق bare-bones كأداة مختصرة،

مما يعني أنه يمكنك استخدامه لنسخ الملفات ونقلها بسرعة وتشغيل التطبيقات

ومشاركة المحتوى من خلال الخدمات الشائعة مثل Facebook و Flickr. يمكنك تحميل الملفات من خلال FTP و Amazon S3، أو تقصير عناوين URL باستخدام أداة تقصير Goo.gl المضافة حديثًا. كل ذلك موجود داخل أيقونة صغيرة موجودة في شريط القوائم.

إقرا ايضا / أسرار حاسوبك – طريقه الوصول إلى أدوات مهمة ومخفية في حاسوبك

Comments are closed.

error: Content is protected !!