تجميعة لأكبر المكتبات الإلكترونية المجانية في العالم!

صدق أو لا تصدق! بين يديك تجميعة لأكبر المكتبات الإلكترونية المجانية في العالم وأهمها على الإطلاق بما تحويه من كتب وملفات ضخمة في شتى المجالات!

محتوى المكتبات الإلكترونية المجانية

بعد إغلاق مكتبة Z library الإلكترونية أصبح المهتمون بالأبحاث العلمية والأوراق البحثية في معاناة حقيقية لأنها كانت أكبر مكتبة إلكترونية في العالم.

ولكن لا بأسالآن في هذا المقال سوف تحصل على أهم الكتب والملفات الصوتية والأوراق البحثية. وفيما يلي أهم المكتبات الإلكترونية المجانية حول العالم وروابطها.

. مكتبة $Lib.Gene$i

وهي مكتبة تضم أنواع الكتب جميعها حتى الكوميكس والكتب الصوتية، والأكاديمية أيضًا وكذلك الجرائد والمجلات العلمية. وتعتبر أكبر مكتبة إلكترونية حاليًا. يمكنك تحميل ما شئت بكل سهولة كما أن المكتبة تضم عددًا كبيرًا من المقالات العلمية والمجلات.

Library Genesis

. مكتبة pdf drive

تجمع أكثر من 84 مليون كتاب بلغات مختلفة وهي سهلة الاستخدام ويمكنك الوصول للكتاب الذي ترغب بسهولة. هذا الرقم لا يتوقف أبدًا فدائمًا هناك من يرفع ملفات PDF على هذه المكتبة! لا إعلانات تجارية تشتتك ويمكنك تحميل ما شئت بكل سهولة.

مكتبة pdf drive

 . مكتبة Zendy.oi – المكتبات الإلكترونية المجانية

إنها تجمع عدد ضخم من الكتب يبلغ 85 ألف كتاب وورقة بحثية، متاح بأكثر من 66 لغة. كما أنها مزودة بمقالات علمية وأعداد جرائد أكاديمية. موقع موثوق لكل من الطلاب والباحثين في كل أنحاء العالم. من مجالات المكتبة، الصحة والطب والعلوم الاجتماعية، وعلوم الحاسب، والفيزياء والاقتصاد، والكيمياء، والفنون، والهندس، وغيرها.

مكتبة Zendy.oi

. موقع Internet archive

موقع شامل حرفيًا يحتوي على كم هائل من الصور والفيديوهات وملفات صوت، ليس ذلك فحسب بل يمكن أن تجد أعداد مجلات قديمة من قبل ستينات القرن الماضي! ويوجد بها مواقع إنترنت قديمة وكذلك سوفت وير وكتب قديمة أيضًا.

موقع Internet archive

لا تتخلَّ عنالتعلم وتطوير ذاتك، ربما يُقفل باب لكن يُفتح مثله ألف باب. فقط لا تستسلم ليأس ولا تركن إلى الراحة فالمتعة تكمن في النصب وليس الراحة والاعتمادية، تلك كلمات يثبتها لنا التاريخ كل يوم ويؤكدها العظماء السابقون، كل ما في الأمر: إرادة وسعي!

Comments are closed.

error: Content is protected !!