إليك أهم 7 كورسات تحليل البيانات أونلاين ومجانًا من منصات موثوقة

نشهد كل يوم بزوغ مجال تحليل البيانات أكثر وأكثر لذا نقدم إلى كل المهتمين كورسات تحليل البيانات وهي مجموعة مكونة من 7 كورسات من منصات موثوقة ومشهورة تغطي جوانب المجال كله، وكل ذلك مجانًا!

أهم 7 كورسات تحليل البيانات

كلما ازداد انخراط الكمبيوتر وتكنولوجيا الحاسوب في حياتنا، تزداد معه الحاجة إلى اختصاصيي تحليل البيانات أو محللي البيانات، فهم يعنون بجمع البيانات وهي كميات هائلة، ومكلفون بحصر البيانات وتصنيفها لتكون مؤهلة للاستخدام مباشرة.

إليك أهم 7 كورسات أونلاين مجانًا لتؤهلك إلى فهم المجال بأسره:

كورسات تحليل البيانات

1- مقدمة إلى تحليل البيانات من Udacity – 

وهو كورس مقدم من منصة Udacity يوداستي الغنية عن التعريف. يتناول الكورس الحديث عن التعريف بالمجال وأنواع البيانات، وتعريف سريع بلغات البرمجة المختلفة واستخدامات كل منها. الكورس للمبتدئين.

رابط الكورس

2- كورسSQL لتحليل البيانات من Udacity – كورسات تحليل البيانات

وهو كورس هام عن لغات البرمجة المستخدمة في مجال تحليل البيانات ويخص بالذكر لغة SQL وتعريفها وأهم ما يميزها واستخداماتها وكيفية تعلمها واكتساب مهارة لغة البرمجة تلك.

رابط الكورس

3- تحليل البيانات باستخدام R منUdacity 

خطوة أكثر جرأة في المجال الواعد هذا الكورس الذي يعني بالحديث عن لغة البرمجة R ماهيتها واستخدجاماتها وأهم ما يميزها. يصلح هذا الكورس للمستوى المتوسط أي يجب أن يكون للدارس خلفية سابقة بالبرمجة وتحليل البيانات.

رابط الكورس

4- تحليل البيانات والتصور من Udacity
Data Analytics and Visualization

كورس آخر لا يصلح للمبتدئين أي يجب أن تكون على دراية بالمجال كما يجب أن يكون لك سابق دراسة بالرياضيات كي تفهم ما يحتويه الكورس من معانٍ ومفاهيم رياضية وحسابية.

رابط الكورس

5- كورس لغة Python من Coursera 

وهو كورس رائع بحق يأخذك في رحلة شيقة لدراسة لغة البايثون إحدى أهم لغات البرمجة، بل أهمها. يبدأ الكورس بتعريفات بسيطة ويرقى بك إلى أن تفهم الأسطر والأكواد البرمجية المختلفة. ولا يتوقف عند هذا الحد!

فيمكنك إكمال المسار التعليمي كله بعد إتمام هذا الكورس ثم تنتقل لى كورس آخر للمستوى المتوسط ثم كورس للمستوى المتقدم وذلك للمحاضر نفسه. الكورس الذي أشاد به الجميع لا يجب أن يفوتك!

رابط الكورس

6- كورس Python لتحليل البيانات من Coursera
Data Analysis with Python

كورسات تحليل البيانات

بعد أن تنتهي من كورس تعلم لغة البايثون، انتقل فورًا إلى تعلم البايثون في مجال تحليل البيانات، الآن بعد أن أصبحت مبرمجًا تعلم كيف تصبح محللًا للبيانات باستخدام لغتك التي تعلمتها وهي البايثون. الكورس مقدم من منصة كورسيرا.

رابط الكورس

7- إحصاء بايزي من Coursera
Bayesian Statistics: From Concept to Data Analysis

كورس آخر متخصص في تحليل البيانات، يجب أن تكون على علم مسبق بالمجال حتى تفهم ما يتناوله الكورس، هناك بعض المصطلحات غير السهلة والتي يجب أن تتعلمها في دروس منفصلة قبل أن تتطرق إلى ماهو أعقد.

رابط الكورس

Comments are closed.

error: Content is protected !!