أكاديمية ابن سينا رائدة الفريلانس في المجال الطبي!

سعيًا لزيادة دخل أكبر؛ قد يسعى الأطباء إلى العمل لساعات في مستشفى خاص أو السفر بحثًا عن راتب أكبر، أو الالتحاق إلى أكاديمية ابن سينا حاضة مواهب المجتمع الطبي، هيا لنتعرف معًا كيف لطبيب أن يعمل عبر الإنترنت؟!

فريلانس المجال الطبي

علا نجم الفريلانس أو العمل الحر عبر الإنترنت خاصة بعد جائحة كورونا التي أصابت كل المصانع والمؤسسات بالشلل حتى المشافي اقتصرت لفترة على استقبال حالات الكورونا حاملة شعار Stay at home, stay safe.

أغلقت العيادات واضطر البعض لطلب المشورة الطبية عبر الواتساب أو مكالمة تليفونية للطبيب دون كشف، مما أوحى بفكرة Tele-medicine وهو أحد أشكال الفريلانس.

يعاني الأطباء من انتشار الوصفات الطبية عبر الإنترنت من خلال مواقع غير طبية وهكذا غير موثوقة. طفق بعض أصحاب المواقع وضع نصائح ووصفات علاجية لا أصل لها وذلك لجذب مشاهدات أو زيارات.

وكذلك لقلة المنشورات الطبية من ذوي الخبرة لتوعية العامة مما فتح المجال لأشخاص خارج المجال الطبي بشغل المكان الفارغ، ونجحوا في ذلك فعلًا!

كان لزاماً أن يخرج لنا محتوى طبي صحيح ويتم نشره بصورة صحيحة وبأسلوب جذاب وترجمته إذا لزم الأمر وتدوينه بموقع أو مواقع موثوقة ليطّلع عليه أكبر عدد من الناس وتتحق الاستفادة.

من هي ميسم مجدي؟

أكاديمية ابن سينا

طبيبة مصرية شابة منتقبة، تخرجت في كلية الطب جامعة عين شمس، درست الطب النفسي الإكلينيكي، مؤسسة ومالكة أكاديمية ابن سينا Ibn Sina Training Academy، كما أنها شريك تجاري في شركة المستقبل لخدمات الترجمة Future group translation services. صاحبة فكرة مبادرة ترياقي\Tiryaqy.

كما أطلقت مبادرة طيّبات – Tayyebat. تعمل أيضًا كمدرب مهني، سبق لها وأن حاضرت في منصة TEDx كما أن لها محاضرات عديدة في أهم المنتديات وأكبر الجامعات المصرية. إنها مثال طيب يحتذى به، حريٌّ بنا أن نفخر بشخصية فارقة ومؤثرة مثل د ميسم.

 

أكاديمية ابن سينا

تحصر الكليات الطبية أو العملية طلابها في الدراسة وتشغلهم بها طوال فترة الكلية ومن بعدها ينشغلون في عملهم واستكمال دراسة بعد التخرج (الدراسات العليا)، يدور أغلب خريجي الكليات الطبية في هذه الدورة التي يمكن تسميتها دورة حياة الطبيب!

أكاديمية ابن سينا

قد تطرأ ظروف على بعض الأطباء تحول دون تحقيق المرة المرجوة من العمل أو يضطر بعض الأطباء وهنا الحديث عن الطبيبات إلى اعتزال المهنة لفترة ولهدف أهم وهو تنشئة أطفال أسوياء والاهتمام بهم مما يحول دون خروجهم من البيت بصورة مستمرة.

ومع ذلك يتبقى بعض الوقت لديهم للعمل أو الدراسة، هنا اتخذت الدكتورة ميسم مجدي قرارًا هامًا. د ميسم طبيبة مصرية شابة حلمت وحققت حلمها. بدأ حلمها

صغيرًا ثم صار يكبر شيئًا فشيئًا حتى أصبحت أكاديمية ابن سينا متصدرة المجال وصاحبة أكثر من 40000 قصة نجاح من 2017 وحتى الآن.

مجالات أكاديمية ابن سينا

تتنوع مجالات الأكاديمية مثل الترجمة الطبية وغيرها أيضًا، وكتابة المحتوى الطبي المتوافق مع SEO، والهندسة الصوتية، وكورس الجرافيك، وورش تعلم اللغة الإنجليزية وغير ذلك. وفيما يلي استعراض لأهم الكورسات

1- برنامج الترجمة الطبية التحريرية بتقنيات الذكاء الصناعي

وهو المجال الأساس الذي أسس لنجاح الأكاديمية حيث بدأ بكورس الترجمة الرائع الذي يخضع للتحديث باستمرار، بدأ بقليل من المحاضرين -أغلبهم من الإناث- ومنهم د ميسم وبمرور الوقت اتسعت الأسرة لتصبح عائلة تضم الكثير من المحاضرين وتوالت الكورسات أيضًا

برنامج الترجمة الطبية التحريرية بتقنيات الذكاء الصناعي

2- كورس كتابة المقالات الطبية

تعلم كيفية كتابة مقال طبي سواء للتدوين أو لحساب مواقع طبية لنشر الفائدة وهو مجال واسع، وما إن تفهم المجال، سوف يتسنى لك العمل به حتى خارج المجال الطبي.

كورس كتابة المقالات الطبية

3- كورس التدقيق اللغوي

لكي تترجم بطريقة صحيحة يجب تعلم القواعد اللغوية الأساسية وكذلك قواعد الكتابة وعلامات الترقيم وهو كورس هام أيضًا لمرتادي مجال كتابة المحتوى

كورس التدقيق اللغوي

4- التسويق بالمحتوى

تلبية لمتطلبات سوق العمل وفرت الأكاديمية كورس التسويق بالمحتوى الطبي وهو مجال واعد وضروري للتسويق لمنتجات ومؤسسات طبية أيضًا.

كورس التسويق بالمحتوى بتقنيات الذكاء الصناعي

5- التكويد الطبي – أكاديمية ابن سينا

برنامج التكويد الطبي وهو مجال جديد ومطلوب في دول الخليج وينتظره مستقبل واعد مع تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل

برنامج التكويد الطبي

Comments are closed.

error: Content is protected !!