تعرف على أهم 9 كتب ينصح إيلون ماسك بقراءتها

لا شك أن القراءة شيء رائع ولكن الأكر روعة هو أن تجد ما يستحق القراءة، لتقتنص من وقتك كي تقرأ! لذلك إليك أهم 9 كتب ينصح إيلون ماسك بقراءتها. لذا هيا نتعرف سويًا على نصيحة أحد الناجحين.

لماذا إيلون ماسك شخصية ملهمة؟

ينصح إيلون ماسك

وكيف لا يعتبر ماسك أحد أهم الشخصيات الملهمة الناجحة على الساحةوهو مؤسس سبيس إكس وتسلا. تعرض لكثير من التحديات والعقبات وأكثر ما يميزه دائمًا هو العودة من جديد حتى ولو اضطره الأمر إلى أن يبدأ من أول خطوة؛ فهو دائم العمل لا يركن إلى راحة أو يأس.

أهم 9 كتب ينصح إيلون ماسك بقراءتها

1. سيرة ستيف جوبز

كتبه والتر إزاكسون وهو كتاب يقص علينا قصة حياة النابغة الراحل ستيف جوبز الغني عن التعريف. حياة جوبز قصة حافلة بالأحداث والنجاحات والعثرات كذلك؛ فهي قصة ملهمة لكل شاب أو ناشئ ليتعلم أن لا شيء مستحيل وأن المثابرة والعمل الدؤوب هما أساس كل نجاح.

لتحميل كتاب سيرة ستيف جوبز مترجمًا

2. كتاب الانسجام مع البشر

ينصح إيلون ماسك

كتبه ستيوارت راسل أستاذ علوم الكمبيوتر بجامعة كاليفورنيا وأستاذ الهندسة بالجامعة نفسها أيضًا. وهو مهتم بالذكاء الاصطناعي وألّف كتابًا ليتحدث عن الذكاء الاصطناعي وانسجام البشر معه حتى لا تفرض الآلة سيطرتها على العالم.

لتحميل كتاب الانسجام مع البشر مترجمًا

3. كتاب من صفر إلى واحد

كتبه بيتر ثيل وبليك ماسترز. ويهدف الكتاب إلى إمدادك بمعلومات هامة حول الشركات الناشئة وكيفية صناعة المستقبل؛ حتى تخطو خطواتك الأولى في مجال ريادة الأعمال وكذلك هو كتاب تحفيزي لبث روح الحماس والجد والابتكار.

لتحميل كتاب من صفر إلى واحد من هنا

4. كتاب تجار الشك – ينصح إيلون ماسك

ألفه نعومي أورسكيس وإريك إم كونواي، تم إنتاجه كفيلم وثائقي ويتحدث عن ضية شائكة وهامة وهي أن العلماء الذين لهم علاقات سياسية قد يحجبون الحقائق حول قضايا الصحة العامة، ومن أمثلة ذلك استخدام التبغ والمبيدات الحشرية.

5. كتاب الحياة 3.0

كتبه ماكس تيجمارك ويتناول موضوع الحياة في عصر الذكاء الاصطناعي وذلك من خلال علم الروبوتات التطوري وهو منهجية تستخدم الحوسبة لتطوير وحدات تحكم الروبوتات المستقلة بذاتها.

6. كتاب الصورة الكبرى

ينصح إيلون ماسك

كتبه شون كارول. وهو كتاب رائع يشرح رحلة الكون نشأته وتطوره منذ الانفجار الكبير في رحلة مهيبة رائعة. كما يبين كارول حجم نصب الفيزيائيين وبذلهم الكبير في فهم قوانين الطبيعة بصورة أفضل. قيل عنه أنه قيغير نظرتك للعالم بعد قراءته.

7. كتاب الكذب

كتبه سام هاريس. كتاب رائع يتحدث عن فكرة قد لا تكون جديدة ولكنها قضية هامة في المجتمعات كلها مهما اختلفت لغاتها وثقافاتها؛ وهي قول الحق وتجنب الكذب، ويشرح الكتاب أن قول الحقيقة سيظل دائمًا الخيار الأفضل مهما بدت خلاف ذلك. كما يبين الكتاب أثر الكذب وتفاعله مع السلوك البشري ويرسم صورة تخيلية لمجتمع خالٍ من الكذب والخداع!

تحميل كتاب الكذب PDF

8. كتاب ثروة الأمم

ينصح إيلون ماسك

كتاب مكون من مجلدين كتبه آدم سميث. إن آدم سميث وهو الفيلسوف الاقتصادي والمسمى بأبو الاقتصاد -يسلط الضوء على بعض ما قدمه في عالم الاقتصاد وتحدث عن حماية الحكومة لرأس المال والأسواق ولكن دون تدخل منها.

لتحميل كتاب ثروة الأمم مترجمًا من هنا

9. كتاب الذكاء الاصطناعي الخارق

ألفه نيك بوستروم، يرى بوستروم أن أدمغة الآلة إذا فاقت العقل البشري وتخطته في الذكاء؛ فقد يهيمن الذكاء الاصطناعي الخارق على الكرة الأرضية بأسرها! ولكن العقل البشري يمتلك قدرات تفو ذكاء الآلة مهما بلغ.

Comments are closed.

error: Content is protected !!