بودكاست السبيل | من أفضل البودكاست الديني في الوطن العربي

“خير الكلام ما قل ودل” برع العرب قديمًا في الإيجاز فحذفوا واستعاروا وذيَّلوا كلامهم أيضًا! كانوا لا يمدحون مثرثرًا بل كانوا يملون منه ويتهمونه بضعف السليقة العربية. ذاك هو الطريق الذي سلكه بودكاست السبيل في عرض أفكاره.

بودكاست السبيل

بودكاست ديني دعوى يتحدث عن قضايا دينية هامة بأسلوب لين غير منفر، فإن القائمين على البودكاست يحرصون على إيصال المعلومات بأقصر الطرق وأسهل الكلمات.

وَما مِن كاتِبٍ إِلا سَيفني
وَيَبقي الدَهر ما كَتَبتَ يَداه
فَلا تَكتُب بِيَدك غَير شَيءٍ
يَسرك في القِيامة إِن تَراه

أمين الجندي الحمصي

أحمد دعدوش

بهذه الكلمات يستهل الكاتب أحمد دعدوش صفحته الرسمية على فيسبوك. وهو كاتب سوري وإعلامي من مواليد 1979 درس وأُجيز في العقيدة والفلسفة من كلية الدين وأخرج برامج وثائقية عديدة.

كما أنه يشرف على موقع السبيل الذي يبث حلقات البودكاست. كتب العديد من الكتب الدينينة وناقش قضايا واقتحم دهاليز الخلط والشبهات ليرد عليها يكل حجة داحضة في مؤلفاته وحواراته أيضًا.

يوجه له العديد من الانتقادات حول فكره وأطروحاته، لكنه لا يأبه إلا بالحوار الجاد الذي يصبو إلى تصحيح الأخطاء والفهم الحقيقي للأمور. له عديد من المؤلفات.

مؤلفاته – بودكاست السبيل

بودكاست السبيل

  • مستقبل الخوف
  • قوة الصورة
  • ضريبة هوليود

حلقات البودكاست

يعتبر بودكاست السبيل من أوائل البودكاست الديني بالوطن العربي ويتميز بقصر حلقاته وأنها تتخذ فكرة واحدة تتحدث عنها في غضون دقائق قليلة. من أمثلة القضايا الدينية والفكرية التي يناقشها بودكاست السبيل: الخوف من الله، وكيفية استجابة الدعاء، والغفلة -يقصد غفلة الذنوب، وذكر الله، وشهر رمضان وغير ذلك. إلى جانب بعض الحلقات المطولة كحلقات البودكاست المعروفة.

كتبته: أميرة سامي

Comments are closed.

error: Content is protected !!